تصليح محرك دراجة نارية

 تصليح محرك دراجة نارية

إذا كنت من النوع الذي يتخيل أن تتسخ يديك أثناء معرفة دراجتك ، فهذه هي الفرصة لتعرف ما الذي يجعل دراجتك النارية تدق وتخرخر. يعد القليل من صيانة DIY أمرًا مهمًا لرفاهية دراجتك النارية وأيضًا لسلامتك الخاصة. يُنصح الركاب دائمًا بفحص دراجاتهم النارية أو فحصها قبل إخراجها للركوب. ومع ذلك ، إذا كنت لا تعرف كيفية فحص دراجتك أو لا تعرف ما هو على دراجتك النارية ، فما عليك سوى الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بك لإرشادك في عمليات التفتيش الخاصة بك. يعد دليل المستخدم مهمًا أيضًا لأنه الكتاب المقدس لدراجتك النارية - فهو يفصل في الأساس إرشادات ودوافع دراجتك. لذلك لا يمكنك إهمال الإرشادات الموجودة في دليل المستخدم الخاص بك، و إذا كنت قد اشتريت دراجتك للتو وترغب في معرفة كيفية العناية بها ومنع كل طرق الصيانة والقليل من مشكلات الصيانة ، فهذه هي المقالة المناسبة لك. إذا كنت ترغب أيضًا في توفير المال على صيانة الدراجات النارية عن طريق إجراء الصيانة بنفسك ، فهذا هو الشيء المناسب لك.

تغيير المبرد

المبرد هو المادة التي تمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك أو التجمد أو التآكل - فهو يعمل بشكل أساسي على الحفاظ على المحرك في أفضل حالة. يجب عليك الرجوع إلى دليل المالك الخاص بك للوصول إلى أنبوب تصريف سائل التبريد - سيتعين عليك إزالة أو فك بعض الأشياء ، ويمكن أن يرشدك دليل المستخدم الخاص بك إلى هذا دون المخاطرة بالتلف ، وتستطيع ان تقوم بإصلاحه بواسطة shahzad motorbike .

 صيانة دراجتك النارية

الصيانة مهمة جدًا للصحة الجيدة والعمر الطويل لأي آلة أو معدات. توفر الصيانه بيدك أيضًا المال وتضمن أنك تعرف دراجتك داخل وخارج. إذا كنت مبتدئًا ، فإليك خمس نصائح للحفاظ على دراجتك النارية بشكل فعال.

صيانة فلتر الهواء

فلتر الهواء في دراجتك هو المكون الذي يحافظ على محرك سيارتك خاليًا من الأوساخ والحطام. إذا لم تتم صيانة مرشح الهواء وتغييره بشكل صحيح عند حلول موعده ، فسيكون محرك سيارتك في مشكلة. سيؤثر هذا بدوره على أداء دراجتك. تعد صيانة مرشح الهواء أمرًا بسيطًا للغاية - لأنه يمكن الوصول بسهولة إلى فلتر هواء دراجتك. لكن هذا ليس عذراً لعدم استشارة دليل المالك للحصول على إرشادات ، او قم بالتواصل مع ورشة موثوقه مثل ورشة GEMINI MOTORCYCLE .

فحص الزيت وتغييره

  • المحرك هو أحد أهم مكونات دراجتك النارية - فالمحرك المعيب لن يبدأ تشغيل دراجتك النارية.
  • وما هو الأسوأ؟ يمكن أن يحدث لك في أي مكان وفي أي وقت.
  • هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تقوم دائمًا بفحص زيت المحرك وتغييره بعد أن تقطع دراجتك العدد المطلوب من الأميال. يمكن أن تكون عملية تغيير زيت المحرك فوضوية ، لكن هذه ليست مشكلة بالنسبة لك ، أليس كذلك؟ عند تغيير زيت المحرك ، يجب أن تتأكد من حماية محرك سيارتك بورق الألمنيوم لتوجيهه ضد السقوط.
  • للحصول على إرشادات حول كيفية الوصول إلى سدادة تعبئة الزيت وكيفية تغيير زيت محرك الدراجات ، استشر دليل المالك ، او استشر ورشة Twister Bike .

المحافظة على ضغط الإطارات

يعد فحص ضغط الإطارات والحفاظ عليه أمرًا سهلاً للغاية أيضًا. إذا كنت متسابقًا محترفًا للدراجات النارية أو من عشاق رياضة الدراجات النارية ، فيجب أن تكون دائمًا على دراية بضغط الإطارات والخيط. يمكنك فحص ضغط الإطارات عن طريق تحديد موقع صمام الدراجة وإزالة الغطاء وقراءة الضغط عن طريق تثبيت مقياس ضغط الهواء على الصمام. هذه هي الأشياء التي هي الفرق بين الفوز والخسارة.

الفرامل

يعد فحص وسادات الفرامل الخاصة بك أمرًا مهمًا للغاية. يوصى بفحص مستوى سائل الفرامل بانتظام ، كما يجب عليك تغيير زيت الفرامل كل عام أو عامين. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تغيير تيل الفرامل قبل أن تتآكل وتتحول إلى المعدن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح كهرباء المنازل ام القيوين

تصليح لابتوب لينوفو الشارقة