تصليح ماكينة طباعة

 تصليح ماكينة طباعة

شرح مصور لكيفية اصلاح و صيانة جميع انواع اعطال طابعات الكمبيوتر Printer من حيث ظهور رموز غريبة على الورق و توقف الطباعة عند منتصف الورقة,رسالة خطأ في طابعة , عدم قرائة وتعرف الطابعة على احد خراطيش الالوان cartridgecolor و طريقة عمل فلاش للطابعة flash Printe epson بمختلف أنواعها عبر برنامج SSC Service Utility


كيفية التعامل مع مشكلة المطبعة

تشمل الأخطاء الشائعة في المطبعة أربعة جوانب: خطأ الورق المكسور ، تغذية المياه ، إزالة أخطاء التحبير والنقش ، خطأ جزء الطباعة الفوقية ، تحليل خطأ جزء الطي والقضاء عليه.

1. خطأ كسر الورق

يعتبر كسر الورق صداعًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الأسباب التالية:

صدع الحافة 

 حافة ضيقة ، كدمة حافة أو لصق جانبي، من السهل كسر الشريط الورقي عندما يكون هناك غراء على الجانب أو الجانب الضيق من الورق ، مما يؤثر على إمدادات الورق العادية. يمكن العثور على هذا النوع من الظاهرة باستخدام فرشاة مائية ضيقة الجانب أو الجانب الغراء ، استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

قلب لفة الورق نفسها ليست مستديرة

يمكن للمشغل أن يحكم على ما إذا كان الانحراف المركزي في قلب الأسطوانة كبيرًا جدًا من خلال التجربة ، وتغيير الورق في الوقت المناسب وفقًا للموقف أو إبلاغ مسؤول الماكينة لتقليل السرعة لتجنب ذلك ، يمكنك إصلاح الطابعه الخاصه بك من خلال مركز AL Barsha Electronics .

سرعة الرفع سريعة جدًا أو التوتر كبير جدًا

الورق لديه حد توتر ، زيادة التوتر يجب أن تكون بعيدة عن الحد من التوتر. السرعة العالية ، التغيير البسيط سينتج أيضًا ضغطًا كبيرًا جدًا ، مما يؤدي إلى كسر الورق.

مغزل بكرة توجيه الورق مفكوك

الاستواء والتوازي ليسا دقيقين ، المغزل أو المحمل متآكل. بالنسبة للجهاز الذي تم استخدامه لفترة زمنية معينة ، يجب إيلاء اهتمام كافٍ له. يجب على موظفي الصيانة والمشغلين التحقق من حالة عمل بكرة توجيه الورق في الوقت المناسب ، للمزيد من المساعده تستطيع الاتصال بمركز Al Yousuf Electronics .

يتم ترسيب كمية كبيرة من الحبر على بكرة توجيه الورق

بعد وقت طويل من التشغيل ، يزيد ترسب مقياس الحبر من نصف قطر كل بكرة ، بحيث يزداد التوتر أيضًا. عندما يصل الشد إلى القيمة المحددة ، سيتم قطع الورق بواسطة القاطع. لذلك ، يجب إزالة مقياس الحبر المودع على بكرة توجيه الورق في الوقت المناسب.

2. فشل الماء والحبر والبصمة

إمدادات المياه

  • يمكن تقسيم جهاز إمداد المياه إلى إمدادات مياه غير مباشرة وإمدادات مياه مباشرة.
  • بغض النظر عن طريقة إمداد المياه المستخدمة ، فإن الغرض هو تبليل لوحة الطباعة بالكامل والحفاظ على توازن الحبر.
  • المظاهر المحددة للأعطال المختلفة هي: كمية الماء الزائدة ستجعل الحبر يفقد بريقه ، رمادي باهت ، والحبر غير ممتلئ ، مما ينتج عنه استحلاب الحبر عندما يكون خطيرًا.
  • عندما تكون كمية الماء صغيرة جدًا ، لا يمكن ترطيب لوحة الطباعة بالكامل ، مما يؤدي إلى تشوه الصورة والنص ، وعدم الوضوح وظواهر أخرى. يمكن تعديل طريقة الإزالة المحددة وفقًا لهيكل آلية إمداد المياه ووظيفة كل مكون.
  • إذا كان من الممكن التخلص من المشكلة عن طريق التحقق من حالة عمل محرك الحاجز في الجرافة أو الصمام اللولبي لرأس الرش ، وما إذا كان الضغط بين بكرة نقل المياه ، وأسطوانة سلسلة المياه ، وأسطوانة اللوحة وأسطوانة اللوحة طبيعي.
  • تجدر الإشارة إلى أنه يجب ضبط الضغط بين طرفي بكرة الماء على وضع التوازن.
  • يجب تنظيف لفافة الماء وفوهة دلو الماء في الوقت المناسب ، ويجب فحص الضغط بين بكرات الماء.

قسم توريد الحبر

  • تتكون آلية إمداد الحبر من بكرة دلو الحبر ، وبكرة نقل الحبر.
  • وسلسلة من بكرات الحبر وأسطوانة الحبر حسب اللوحة. عيوبها الشائعة هي: عدم كفاية إمدادات الحبر ، إمداد الحبر الزائد ، إمداد الحبر غير المستقر ، إلخ.
  • يمكن التخلص من الأخطاء المذكورة أعلاه عن طريق فحص ظروف عمل بكرة دلو الحبر ومسمار الحبر وما إذا كان الضغط بين كل بكرة حبر طبيعيًا.
  • عند ضبط بكرة الحبر ، من الضروري ضبط واختبار ما إذا كان الجانب الأيسر والأيمن لكل بكرة مطاطية متوازنة ومتسقة.
  • في الوقت نفسه ، من الضروري التأكد من أن ضغط بكرة الحبر على اللوحة معتدل ، وأن تلقي الحبر لأسطوانة الحبر الموحدة وأسطوانة إخراج الحبر متطابقان جيدًا ، وامتصاص الحبر للوحة الطباعة منتظم وذلك لتجنب عدم تناسق لون الحبر قبل الطباعة وبعدها قدر الإمكان.
  • من الضروري أيضًا التحقق بعناية مما إذا كان سطح الأسطوانة المطاطية على اللوحة أملسًا وسلسًا ، يمكنك الحصول علي المساعده من خلال التواصل مع مركز Center Point Electronics .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح كهرباء المنازل ام القيوين

تصليح لابتوب لينوفو الشارقة