تصليح ماكينات تصوير ريكو

تصليح ماكينات تصوير ريكو

يعاني الكثير من العملاء من تجارب سيئة عند صيانة ماكينات التصوير والطابعات الخاصة بهم بسبب التسرع في اختيار شركة صيانة ماكينة التصوير ، مما قد يشكل عبئا إضافيا للعميل غير مشاكل ماكينة تصوير.
فقد يلجأ بعض العملاء إلى أفراد أو شركات غير ذات خبرة طويلة سعيا وراء أسعار الصيانة المنخفضة مما يتسبب في مشاكل لاحقة يضطر العميل معها إلى إعادة الصيانة بتكلفة أكثر مما لو أحسن الاختيار من المرة الأولى، 
حيث يتسبب المهندس غير الكفؤ في تأخير الصيانة لعدم قدرته على حل العطل وربما قام بعمل أعطال أخرى بماكينة التصوير بدلا من حل العطل الحالي، وقد يطلب من العميل مبالغ عالية كثمن لقطع الغيار والأحبار لأن المهندس  لا يتجر فيها وإنما يشتريها من شركة أخرى بتكلفة عالية، وقد تكون قطع الغيار رخيصة لكنها رديئة “مضروبة” إذا كانت الشركة غير آمنة وموثوقة، كل هذه الأسباب تفرض عليك التفكير الجاد في اختيار الشركة التي يتعامل معها قبل شراء ماكينة التصوير أو صيانتها .


أخطاء شائعة يقع فيها الكثير من العملاء في التعامل مع ماكينة التصوير :

ماكينة التصوير

  1. لا تشتر ماكينة التصوير حالتها رديئة أو مستخدمة محليا بغرض صيانتها ثم استخدامها فيما بعد مهما كان العرض المقدم لك فسوف تنفق عليها أضعاف ثمنها كتكلفة للصيانة وقطع الغيار ، يمكنك الحصول علي المساعده من خلال Midway Electronics .
الاستخدام السئ لماكينة التصوير يجعلها عرضة لمزيد من الأعطال مهما كانت جودة الشركة التي تقوم بالصيانة ومن أهم هذه الأخطاء الشائعة:
  • وضع ماكينة التصوير في مكان معرض للأتربة أو الرطوبة أو درجة الحرارة العالية.
  • الضغط على ماكينة التصوير وتحميلها أكبر من القدرة اليومية التي تحتملها الآلة.
  • تنظيف الآلة ببلاور هوائي
  • وضعها في مكان غير مستقر كهربيا فيجب عليك وضع جهاز ستابلايزر إذا كانت القدرة الكهربية غير مستقرة.
  • غلق أبواب وأدراج الآلة بقوة شديدة عند الاستخدام
  • وضع السوائل على ماكينة التصوير أثناء استخدامها كالشاي أو القهوة.
  • ترك ماكينة تصوير دون استخدام لفترة زمنية طويلة
  • سحب الفيشة عن ماكينة التصوير وفصل الكهرباء عنها أثناء تشغيلها حيث يجب غلقها بعد الفراغ من التصوير من الزر المخصص لذلك.

لا تقم بصيانة ماكينة التصوير بنفسك

فماكينة التصوير مثلها مثل جميع الأجهزة الكهربية التي يؤدي العبث بمكوناتها إلى مشاكل متعددة لا يمكنك حلها وربما أدت المحاولات التي تقوم بها إلى إتلاف قطع غيار أخرى بماكينة التصوير ، وتجدر الإشارة إلى أن ماكينات التصوير من أكثر الآلات تعقيدا لكونها تشتمل على قدر كبير من الأجزاء الميكانيكية إضافة للأجزاء الكهربية والالكترونية الأخرى ، تستطيع إرسال ماكينتك إلي مركز Hill Tower Electronics .

  • لا تعتمد على النصائح المقدمة من مواقع التواصل الاجتماعي فالكود الواحد قد يحمل احتمالات أعطال كثيرة وماكينة التصوير الواحدة بها مئات الأكواد.
  • فربما يكون الفيديو الذي تشاهده على اليوتيوب للعطل الذي تراه في ماكينة التصوير غير مناسب للماكينة الخاصة بك وكثيرا ما تتسبب الأكواد التي طالعتها على أحد المواقع الالكترونية في تغير إعدادات الالة أو قطع غيارها.
  • وأما نشر العطل على صفحات الفيس بوك فيمكن الإفادة منه في الاطلاع على شركات الصيانة لمعرفة تخصصاتها وأقربها منك أو بعض النصائح العامة أما محاولة حل الأعطال من خلالها فيكفي أن تعلم أن كثيرا من أصحاب المكتبات والمستخدمين الهواة يدلون بآرائهم في مسائل فنية دقيقة دون خبرة أو ممارسة فعلية سابقة.
  • لا تقم بحل العطل تليفونيا عن طريق مهندس الصيانة إلا إذا رأى مهندس الصيانة أن العطل يمكن حله تليفونيا.
  • حيث يقوم الكثير من العملاء بالاتصال بعدد من الشركات وإبلاغهم بالعطل بهدف حله تليفونيا ويلح على مهندس الصيانة في ذلك وكثيرا ما لا يكون المهندس أو الفني على علم بحالة الماكينة لأنه لم يعاينها فلا يشخص العطل بصورة صحيحة.
  • لا تهتم بالسعر على حساب الجودة فقاعدة “الغالي ثمنه فيه” صحيحة في أغلب الأحيان إذا كان الشخص الذي تتعامل معه أمين وله مصداقية في مجالة.
  • فربما يؤدي توفير مبلغ بسيط هي الفارق بين كيس حبر جيد وردئ إلى التسبب في أعطال كبيرة في الالة تؤدي إلى تغيير قطع غيار يتلفها الحبر الردئ.

لا تغير شركة الصيانة كل مرة

فالمهندس الذي يتعامل مع الآلة أكثر من مرة يدرك مشاكلها ويفهم جيدا أسباب أعطالها، أما الآلة التي يختلف عليها عدد من المهندسين يبدأ كل منهم من نقطة الصفر خاصة في الأعطال التي يصعب تشخيصها ، ينصح بالذهاب إلي مركز GULF ELECTRONICS .
  • إذا أخبرك مهندس الصيانة بحاجة الماكينة إلى تغيير وحدة كاملة أو حتى إلى عمل عمرة أو نصف عمرة للماكينة فلا تحاول إثناءه عن قراره لان الصيانة المؤقتة قليلة السعر سوف تكلفك الكثير وربما أكثر من تكلفة المجموعة أو العمرة على المدى القريب أو المتوسط.
  • لا تذهب لشراء قطعة الغيار بنفسك ثم تعطها للمهندس لتركيبها فهو لا يدري جودة المصدر الذي تشتري منه وبالتالي لا يمكنه تحمل مسئولية شرائك من مصدر مجهول أو غير معتمد.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح كهرباء المنازل ام القيوين

تصليح لابتوب لينوفو الشارقة